وسام Microsoft
للمحترفين الأكثر قيمة
Most Valuable Professional
لعام 2005

رابط RSS

حول


حول مشرف الموقع

بدايات تركي العسيري مع ‏عالم البرمجة كانت منذ اكثر من 15 عاما، حيث بدأ بتمرين انامله عليها وكتابة اول برامجه بلغة ‏C‏ التي فتحت له ‏افاق واسعة الى لغات البرمجة المختلفة في ذلك العصر كـ ‏Pascal، ‏DBase، ‏Clipper، ‏Fortran، ‏GW-BASIC، ‏والعودة الى ‏C++‎‏. ومع ظهور الاصدار الاول من ‏Visual Basic‏ عام 1991، تعمق في استخدامه حتى الف كتابه ‏الاكتروني ‏Visual Basic‏ للجميع – نحو برمجية كائنية التوجه OOP وكتابه برمجة اطار عمل ‏NET.‏ باستخدام ‏Visual Basic .NET‏. وفي عام 2005 كرم من شركة Microsoft بحصوله على وسام محترف قيم جدا Most Valuable Professional (MVP)‎ كأول مبرمج سعودي يحصل عليه. معظم اهتماماته في التصميم الكائني التوجه ‏Object Oriented Design، واجهات ‏الاستخدام ‏User Interfaces، التطبيقات متعددة المستخدمين Multi-User Applications، تحسين الكفاءة ‏Optimization، وادارة وقيادة فرق التطوير.‏

الجهات التي عمل بها
      احدى الجهات العسكرية بالمملكة (حاليا).
      البنك العربي الوطني - الرياض.
      بنك الرياض - الرياض.
      البنك الأهلي التجاري - جدة.

المسميات الوظيفية
      استشاري أول Senior Consultant.
      مدير مشروع Project Manager.
      مبرمج أول Senior Programmer.
      محلل أول Senior Analyst.
      كاتب تقني Technical Writer.

المؤهل العلمي
      بكالريوس نظم معلومات ادارية MIS - جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

سياسة الموقع

• موقع al-asiri.COM يهتم بلغات البرمجة، تطوير وتصميم المواقع، قواعد البيانات، استخدام برامج الكمبيوتر، تقنية المعلومات وغيرها من المجالات الخاصة بالحاسب الالي واستخدامته فقط وفقط لا غير، ولا يحتوي على اي اراء او وجهات نظر دينية، طائفية، فلسفية، سياسية، عنصرية، اجتماعية، نقدية .... الخ.
• الاضرار الناتجة عن تطبيق محتويات وافكار المواد العلمية المعروضة في موقع al-asiri.COM ليست مسؤولية مشرفه.
• جميع المواد المعروضة في موقع al-asiri.COM والموثقة (سواء باسم كاتب معين او نفس اسم مشرف الموقع) تعبر وتمثل رأي الكاتب او المؤلف الشخصي.
• لا يحق لاي شخص إهدار مصادر الخادم المستضيف لموقع al-asiri.COM، كتسبب الضغط عليه باستخدام Ping او استخدام روابط الصور والرسوم لعرضها في موقعه او اي طريقة اخرى.
• الاعلانات التجارية المعروضة على صفحات موقع al-asiri.COM، لا تشملها سياسة الموقع ولا تمثل موقع al-asiri.COM بصفة مباشرة او غير مباشرة.
 

تصميم الموقع
تم اعتماد التصميم ثلاثي الطبقات 3Tier Design لحظة بناء موقع al-asiri.COM. واجهة الاستخدام تم تطوير صفحاتها باستخدام ASP.NET شاملة للغة JavaScript للصفحات الديناميكية DHTML، وقد تم الاعتماد على قالب Template من تصميم الزميل فهد الغامدي (مع فائق الشكر والتقدير له). والطبقة الوسطى تم تطوير محركها بلغة Visual Basic .NET اصدار 2008. اما طبقة البيانات فتم اعتماد الخادم Microsoft SQL Server 2005 لحفظ واسترجاع جميع البيانات والتي يتم الوصول لها باستخدام تقنية ADO.NET.
 

الثغرات الامنية
ان الشيفرات المعتمدة في بناء موقع al-asiri.COM ليست تجارية وغير معتمدة بشكل نهائي، تم اجراء اختبارات بسيطة عليها للتحقق من الثغرات الامنية بها. أرجو منك تبليغي فورا عن اي ثغرة امنية تكتشفها حتى أتمكن من اصلاحها. واذا كنت تنوى اختراق الموقع او العبث بمحتوياته، فلا يوجد شئ كبير او اسرار خطيرة في خادم الشركة المستضيفة للموقع، حيث كل ما تراه هو كل ما هو موجود في قاعدة بيانات الموقع وصفحاته، والغرض من هذا النظام تنسيق المحتويات فقط.
 

الربط الى الموقع
اذا اعجبت في موقع al-asiri.COM واردت اضافة رابط له لديك، يمكنك نسخ هذه الشيفرة بلغة HTML ولصقها في موقعك:






الرئيسية راسلني بحث سجل الزوار حول